الأحد، 5 سبتمبر 2010

تجربة قيادة مصورة للأسطورة فولكسواجن قولف 2011 Vw Golf GTI




أخواني الأحبة الأعضاء و الزوار قبل سنة تقريبا قدمت اليكم تجربتي المصورة للاسطورة فولكسواجن


قولف جي تي اي على حلبة جدة ريس وي و بالطبع تكرار التقارير و التجارب لا فائدة منها


لكن اليوم تجربتي عبارة عن تجربة السيارة على ارض الواقع في شوارع مدينة جدة


و السيارة زادت مواصفاتها لهذا السبب فضلت اني اعيد كتابة التقرير عنها


قبل كل شيء أقدم خالص شكري و تحياتي للاخوان في ادارة ساماكو الوكيل الحصري لسيارات فولكسواجن في السعودية


عمر النهدي و أشرف الفقي المدير الاقليمي لشركة فولكسواجن


أولاً نبدأ بالمفتاح و هي مفتاح كلاسيكية من شركة فولكسواجن





بإطلاقها للجيل الأول من سيارة غولف GTI، قدمت فولكس واجن سيارة غولف بأداء
رياضي خالص. وعلى الرغم من أنه قد خطط لإنتاجها كإصدارة حصرية بـ 5,000
سيارة، فقد قُدّر لسيارة
GTI لأن تكون أحد السيارات الأكثر مبيعاً، وسرعان ما ارتبط
اسمها مع السيارات الرياضية الأنيقة المدمجة. ولا يمكن أن نعتبر سيارة غولف
GTI
سيارة عادية – إنها مفهوم جديد في عالم السيارات. فمنذ
ظهور الجيل الأول وتوقف
إنتاج الجيل الخامس من سيارة
GTI، وصل عدد مشتري هذه السيارة إلى أكثر من 1.7
مليون شخص، مما جعل منها السيارة الأفضل مبيعاً في العالم.
وفي عام 2004، أعاد
الجيل الخامس من سيارة غولف
GTI هذه الأسطورة أقوى من أي وقت مضى.







وتبع ذلك الآن الجيل السادس من سيارات GTI، وهو أكثر الأجيال دقة وثقة في الأداء
من تلك التي سبقته.
ويقوم نظام التعليق في سيارة GTI المجهز بعلبة تروس إلكترونية
مع ناقل حركة سريع الانتقال
XDS بصياغة تعريف جديد كلياً للمنعطفات والثبات. وقد
أصبحت قيادة سيارة
GTI أكثر متعة بسرعة قصوى تبلغ 240 كلم/ساعة ومحرك قوي
معزز بشاحن توربيني بقوة 155 كيلوواط / 210 أحصنة، في حين تستهلك فقط 7.3
لتر من الوقود الممتاز الخالي من الرصاص (بمعدل تطور بلغ 0.7 لتر/100 كلم). كما
تقدم سيارة
GTI أداءً ديناميكياً مسموعاً بمولد الصوت وتصميم نظام العادم الجديد (فتحتا
عادم، إحداهما على الجانب الأيسر والأخرى على الجانب الأيمن). وهي سيارة
GTI التي
يمكنها أن تنقل تقاليد النسخة الأصلية بنجاح إلى المستقبل.







محرك الـGTI
وفي حالة الجيل السادس من سيارة غولف GTI، بدأ عشق الكثيرين لمحرك هذه السيارة
من جديد، فمن الضروري للغاية أن تشبه سيارة
GTI الحالية الجيل السابق في المحرك
التوربيني. فهذا المحرك المعزز ذو التقنية العالية يلائم عصرنا الحالي بشكل مثالي. فهو
يتميز بكفاءة عالية في استهلاك الوقود مقارنة بمحركات الدفع كبيرة الحجم، ولكنه يماثلها
في القوة بفضل شاحنه التوربيني. وها هو جانب رئيسي من جوانب تراث سيارة غولف

GTI: عند ظهور الجيل الثاني من هذه السيارة، امتلكت سيارة G60 محركاً قوياً مدعم
بأربع أسطوانات بقدرة بلغت 118 كيلوواط/ 160 حصان. وفي وقت لاحق بدأ عصر
محركات
GTI المعززة بالازدهار في الجيل الرابع بسيارة "غولف GTI 132 كيلوواط".
وفي ذلك الوقت كانت التقنيات على أتم استعداد لهذا التوجه، وعقب ذلك تم ابتكار
إصدارة محدودة بـ3,000 سيارة من نسخة بلغت قوة محركاتها 132 كيلوواط/ 180
حصان احتفالاً بالذكرى السنوية الـ 25 لإطلاق سيارة
GTI في عام 2001. وعلى الرغم
من وجود سيارة غولف مجهزة بمحرك توربيني بقوة 150 حصان، إلاّ أنها لم تحمل نزعة
الاندفاع التي تميزت بها إصدارة الاحتفال بالذكرى السنوية. ومع إطلاق الجيل الخامس
من سيارة غولف
GTI، تم استخدام محرك جديد كلياً مزود بشاحن توربيني ذي أربع
أسطوانات بقوة 147 كيلوواط / 200 حصان. وفي الذكرى السنوية الـ 30 لإطلاق سيارة
GTI، تم تقديم محرك توربيني بقوة 169 كيلوواط / 230 حصان في إصدارة سيارة
غولف
GTI الإصدارة 30. وبعد ذلك بفترة، تم تزويد النسخة الثانية من سيارة GTI
بيريللي بهذا المحرك الجديد.



وبقدرة تبلغ 155 كيلوواط / 210 أحصنة بالضبط، يقع محرك TSI المزودة به سيارة
غولف
GTI الجديدة من ناحية مستوى قوة ما بين آخر جيل لمحركات سيارة GTI
ومحرك إصدارة الذكرى السنوية الـ 30. وعلى الرغم من الأرقام الدالة على الأداء والقوة
والتي قد تشير إلى أن هذا المحرك هو تطور متقدم للمحرك ذي الـ 200 حصان، لكنه
في الواقع محرك جديد من سلسلة محركات "
EA888" والتي تأتي أصولها التقنية من
نسخة الـ 230 حصان.





ويستخدم محرك TSI في الجيل السادس من سيارة GTI كنتاج لمرحلة التطوير الثانية
لهذه المحركات الرشيقة. وعند المقارنة بما نتج عن مرحلة التطوير الأولي لسلسلة
محركات "
EA888"، يحتوي هذا المحرك – والذي تم تصميمه بشكل مستعرض على
سيارة
GTI الجديدة – على مكونات جديدة كالمكابس وحلقاتها المعدلة، ومضخة زيت
منظمة، ومضخة هوائية جديدة، ومضخة وقود جديدة عالية الضغط وأداة جديدة لتحسس
كمية التدفق الهوائي. وبذلك يقوم المحرك المستخدم في أقوى سيارة غولف أنتجت حتى
يومنا هذا بمطابقة معايير
Euro-5 للانبعاثات الضارة











أداء الـGTI
عندما يتعلق الأمر بالانبعاثات والاقتصاد في الوقود، يتفوق المحرك الجديد ذو الـ 210
أحصنة على محركي سيارة
GTI السابقين العاملين بأربع أسطوانات وبقدرة تبلغ 200
و230 حصاناً. وبدقة أكبر، فإن محرك
TSI بحجم 1,984 سم مكعب والعامل بنظام
الإزاحة في سيارة
GTI الجديدة يتميز باستهلاك اقتصادي بمعدل يبلغ 7.3 لتر من
الوقود لكل 100 كيلومتر في المتوسط. وفي سيارة
GTI بمحركها ذي الـ 200 حصان،
بلغ معدل استهلاك الوقود 8.0 لتر، في حين بلغ المعدل في سيارة
GTI ذات الـ 230
حصان 8.2 لتر لكل 100 كيلومتر. أي أن المدى النظري لسيارة الجيل السادس من
GTI يبلغ حوالي 750 كيلومتر بين كل تعبئة لخزان الوقود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق